التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اصل كرة القدم


تاريخ كرة القدم في PFSA

تشير السجلات إلى أنه في عام 1314 ، حظر عمدة لندن كرة القدم في المدينة لأنها تسببت في "الفوضى". إذا تم القبض عليك وأنت تلعب اللعبة في لندن ، فقد يتم سجنك. تم تفصيل ذلك خلال المائة عام التي كانت فيها إنجلترا وفرنسا في حالة حرب ، عندما جعل الملوك إدوارد الثاني وريتشارد الثاني وهنتري الرابع وهنري الخامس اللعبة غير قانونية في جميع أنحاء المملكة المتحدة نظرًا لأنها "أبعدت التركيز عن ممارسة الضوابط العسكرية" ، والتي كانت تعتبر أكثر فائدة.


على الرغم من معارضة اللعبة ، ازدهرت كرة القدم في بريطانيا من القرن الثامن إلى القرن التاسع عشر ، ومع ذلك ، كانت النسخة الموحدة للعبة لا تزال نادرة حيث غالبًا ما حظيت الإصدارات الإقليمية بتأييد. تم تصميم هذه الإصدارات المختلفة من اللعبة لتصبح في النهاية اتحادًا لكرة القدم وكرة الرجبي وكرة القدم الغيلية ، وكلها ساهمت في المكافئ المعاصر للعبة التي نلعبها اليوم.


عند التفكير في بطولات الدوري يوم الأحد التي نلعبها الآن ، فإن أفضل تكرار هو ألعاب القرية مقابل ألعاب القرية حيث تتجمع القرى وتلعب فرقها ضد بعضها البعض ، عادةً في ملاعب غير محددة.


توحيد الكرة

على الرغم من أن القواعد الرسمية لكرة القدم الحديثة تم إملاءها في عام 1863 عندما تم إنشاء اتحاد الكرة ، إلا أن مواصفات الكرة لم يتم توحيدها لمدة ثماني سنوات أخرى. حتى ذلك الحين ، يتفق الطرفان اللذان يلعبان على الكرة التي سيتم استخدامها فيما بينهما.


لماذا المباراة 90 دقيقة طويلة؟

الطول القياسي للعبة في كرة القدم هو 90 دقيقة. تم تحديد هذه المدة لأول مرة في عام 1866 عندما لعبت لندن وشيفيلد ضد بعضهما البعض. لسبب أو لآخر ، من الآن فصاعدًا ، تم تحديد 90 دقيقة كمدة قياسية لمباريات كرة القدم. على الرغم من أن ألعاب القاصر الحديثة لا تستخدم تنسيق 90 دقيقة.


كرة القدم ظاهرة عالمية

لم يكن لعب كرة القدم في المدارس هو القاعدة حتى بداية القرن التاسع عشر ، بدءًا من المدارس العامة. في حين أن القواعد لم تختلف اختلافًا كبيرًا عن المعيار ، فقد ابتكرت العديد من المدارس تنوعها الخاص للعبة اعتمادًا على الأسس المتوفرة لديها. على سبيل المثال ، إذا كان لدى المدرسة ملعبًا ملموسًا فقط ، وهو ما ينطبق على العديد من المدارس ، فعليهم العمل مع ما لديهم وسوف يكيفون الحدود وفقًا لذلك.


بعد ثماني سنوات من تأسيسه ، أنشأ اتحاد الكرة 50 ناديًا عضوًا. في ذلك الوقت ، في عام 1872 ، ولدت كأس الاتحاد الإنجليزي ، مع بدء العمل بالبطولة الأولى بحلول عام 1888. في هذا الوقت ، لم تكن أوروبا قد احتضنت الشكل المعاصر لكرة القدم ، مما ساعد على تعريف كرة القدم بأنها "رياضة بريطانية للغاية. " ومع ذلك ، قبل ذلك في عام 1872 كانت أول مباراة كرة قدم "دولية" بين إنجلترا واسكتلندا والتي جذبت حشودًا هائلة ، مثل مباريات اليوم.


كان انتشار كرة القدم خارج المملكة المتحدة بطيئًا في البداية ، لكنها سرعان ما وصلت إلى كل ركن من أركان العالم. شكلت هولندا والدنمارك اتحادات كرة القدم الخاصة بهما في عام 1889 ، وتبعتها نيوزيلندا في عام 1891 ، والأرجنتين في عام 1893 ، وتشيلي وسويسرا وبلجيكا في عام 1895. وجاءت إيطاليا بعد ذلك ، حيث شكلت اتحادها في عام 1898. وخلفها كانت ألمانيا وأوروجواي في عام 1900 سيشهد العقد القادم تشكيل المجر وفنلندا اتحادًا أيضًا.


تأسيس الفيفا

يوفر تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في باريس عام 1904. وكان من بين أعضائها المؤسسين بلجيكا وفرنسا والدنمارك وهولندا وإسبانيا والسويد وسويسرا. كتب ستانلي روس ، الذي أصبح رئيسًا للفيفا ، قوانين كرة القدم ووضعها منطقيًا في عام 1886. أعيدت صياغتها في عام 1997.


بحلول الخمسينيات ، بعد الحرب العالمية الثانية ، كان هناك أكثر من 1950 عضوًا في FIFA.


كم عدد أندية كرة القدم في العالم؟

في نهاية مؤتمر FIFA 2007 ، كان لدى FIFA أعضاء 208 عبر العالم. يكاد يكون من المستحيل معرفة عدد أندية كرة القدم الموجودة في العالم ، لكن يمكننا إخبارك بوجود أكثر من 600 نادي في إنجلترا وحدها. تقول الرياضيات إن هناك مئات الآلاف من الأندية في جميع أنحاء العالم ، وهذا الرقم في ازدياد مستمر




 

المرجع:


https://thepfsa.co.uk/ar/football-history/

تعليقات

إرسال تعليق